منتديات بتيل
أهلاً وسهلاً بك في منتديات بتيل
إن كانت هذه الزيارة الأولى لك تفضل بالتسجيل
وإن كنت عضواً فتفضل بالدخول
ولا تحرمنا تواجدك
منتديات بتيل
أهلاً وسهلاً بك في منتديات بتيل
إن كانت هذه الزيارة الأولى لك تفضل بالتسجيل
وإن كنت عضواً فتفضل بالدخول
ولا تحرمنا تواجدك
منتديات بتيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات بتيل

منتدى تعليمي لكل ما يهم الطالب والمعلم ، خطط دراسية ، تحاليل محتوى ، تحضير يومي ، عروض بوربوينت وفلاش ، استراتيجيات تدريس ، كتب تعليمية ثقافية علمية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 خطة مهارات عاشر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 
امل
عضو نشيط
عضو نشيط
امل

الابراج : الحمل
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 10
نقاط : 14
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 42
المزاج : تمام التمام

خطة  مهارات عاشر Empty
مُساهمةموضوع: خطة مهارات عاشر   خطة  مهارات عاشر Empty2010-05-23, 09:13

الخطة الفصلية لمادة :- مهارات الاتصال للصف العاشر


الوحدة / الموضوع

انتــــــــــــــاجــــــــــــــــــــــــات التـــــــــــــعـــــــــــــــــلم

استراتيجية التدريس

مصادر التعلم / الوسائل

استراتيجية التقويم

أدوات التقويم

الزمن / عدد الحصص

ملاحـــــــظات

الأولــــــــــــــــى



آيات من سورة الفرقان




























يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ النص قراءة صامتة بسرعة وبزمن مناسب مع

الفهم الصحيح

* تقرأ الآيات قراءة صحيحة مراعية أحكام التلاوة

* تتعرف جو النص

* تستخلص ما تحتويه الآيات من أحكام وعبر

* تبين معاني المفردات والتراكيب الصعبة مثل : الزور ، --------------------

* تستخدم المعجم في معرفة معاني المفردات الصعبة

* تستخرج الأفعال الخمسة الواردة في الآيات الكريمة وتعريفها

* توضح الصور الفنية في الآيات الكريم

* تتعرف أنواع ( ما ) في اللغة

* تتحدث الزميلات عن تكامل الشخصية الإسلامية بين الجوانب الفكرية والعملية

* تكتب قصة من إنشائها محورها العدالة في الإسلام

* تستمع إلى النص المقروء جيدا ً وتجيب عن الأسئلة المطروحة

تهيئة بيئة مناسبة للدرس









كتابة عنوان الدرس

على السبورة











القراءة الصامتة











القراءة الجهرية







قراءة القدوة









طرح الأسئلة







الحوار والمناقشة













الحوار والمناقشة







طرح الأسئلة





ربط خبرات الطالبة السابقة بالخبرات المكتسبة













ربط فروع اللغة العربية بعضها ببعض















التقويم الختامي





















الحوار والمناقشة













طرح الأسئلة











التعلم من خلال نظام المجموعات













التعلم المباشر













المناقشة والحوار













طرح الأسئلة









المناقشة والحوار









التعلم من خلال نظام المجموعات











التعلم المباشر









ربط فروع اللغة









التغذية الراجعة

















التمهيد المناسب للدرس











عرض الأمثلة على السبورة













قراءة الأمثلة









تحليل الأمثلة ومناقشتها







أعطاء أمثلة خارجية







حل تمارين الكتاب




الكتاب المدرسي

























السبورة والطباشير











التلفاز التربوي













المــــــــــــكتبة

























الملاحظة أثناء الحصة







الأداء























التأمل والتفكير





















الاستماع الجيد للنصوص الاستماع

















سلم تقديري لفظي













قائمة شطب











الاستراتيجية القائمة على الملاحظة أثناء الحصة







































الاستراتيجية القائمة على الملاحظة أثناء الحصة ( القراءة ) الاستماع / المحادثة













الاستراتيجية القائمة على التقويم الذاتي







التقويم الجماعي











































القلم والورقة من خلال الاختبارات









مراجعة ألذات















التـــــــــــــأمل












الاستراتيجية القائمة على الملاحظة اثناء الحصة









مراقبة أداء الطلبة أثناء الحصة والقراءة







القراءة والتحليل المباشر حول المشكلات







التــــــــــــأمل







الإجابات أثناء الحصة











الواجبات اليومية















سلم تقديري لفظي































قائمة شطب









































المــــــــلاحظة













الواجبات البيتية











الامتحانات اليومية

والشهرية













التحليل المباشر حول المشكلات

























البطاقات



















الحاســــــوب









المــــــــــكتبة













الكتاب المدرسي





























أوراق عمل











وسائل الأعلام















السبورة والطباشير

















الـــــــمكتبة














قائمة الرصد الشطب













سلم تقديري لفظي















سجل وصف سير لتعلم من خلال وصف الطلبة لعملية التعلم







































البـــــــــطاقات









البرامج المتلفزة









الحاســـــــــــوب











الســـــــــــــبورة والطباشير

















وسائل الأعلام





















أوراق عمل













الخرائط











الإذاعة المدرسية















الحاســـــــــــوب



























قائمة رصد لتقويم بعض العبارات

















سلم تقديري لفظي























قائمة شطب





























قائمة شطب











سلم تقديري لفظي















السجل القصصي














آب







أيلول













خمس عشر حصة























أيلول





























تشرين الأول













تسع حصص

















تشرين الأول









































تشرين الثاني













عشر حصص



























تشرين الثاني



























كانون الأول



















اثنتا عشر حصة























كانون الأول





























أيلول











تشرين الأول















كانون الأول











الثانــــــــــــــيــــة



من رسالة عمان



































الثالـــــــــــثـــــــــة



الكرم / نص شعري



































الرابــــــــــــــعــــة



قارئ المستقبل



























الخامـــــــــســــــة



نص شعري / --------------------























الســـــــادســـــــة



عمر المختار



































السابـــــــــــعـــــة



الخطر في المدينة































الثامــــــــنــــــــــة



من مسرحية عنترة

































التاســــــــعــــــــة



العورض

مدخل التفريق بين الشعر والنثر













علم العروض

تعريف بالخليل بن أحمد

وعلم العروض

والكتابة العروضية









المقاطع والأسباب

والأوتاد








يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ النص قراءة صامتة سريعة

* تكتب ثلاثة أفكار رئيسية علقت في ذهنها أثناء القراءة

* تقرأ النص قراءة جهرية صحيحة معبرة

* تتعرف الجو العام للنص

تبين معني المفردات والتراكيب الصعبة ( الإرهاب ، المقامة الشرعية )

* تستخلص ما يحتويه النص من أفكار رئيسية

* تناقش دور رسالة عمان في الفهم الصحيح للإسلام

* تضبط ما تحته خط

* توضح الصور الفنية في العبارات

* توضح بإيجاز الآثار المدمرة المترتبة على نماذج التطرف

* تجري حوارا ً مع زميلاتها حول حقوق غير المسلمين في عهد الرسول علية السلام

* تلخص النص في حدود مئة كاملة

* تستمع إلى النص المقروء وتجيب عن الأسئلة المطروحة



يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ القصيدة قراءة صامتة في حدود ثلاث دقائق وتعرف الفكرة الرئيسية فيها

* تقرأ النص قراءة جهرية مراعية تكوين الصوت بما يتناسب وحال الإعرابي وأسرته

* تبين معاني المفردات والتراكيب الصعبة :- عاصب محلها

* تتعرف الجو العام للنص

* تستنتج الأفكار الرئيسية منه

* تفرق في المعنى بين لكلمات التي تحتها خط

* تستخدم المعجم في بيان الكلمات المعطاة

* تقدم وصفا ً دقيقا ً للحالة النفسية التي كان يعيشها الشاعر

* توضح الصور الفنية في الأبيات

* تبين نوع واو في العبارات

* تضع عنواناً مناسبا ً للقصيدة

* تتحدث عن مظاهر إكرام الضيف في الأردن

* تكتب القصيدة على شكل قصة

* تحفظ القصيدة



يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ النص قراءة صامتة خلال خمس دقائق

* تقرا النص قراءة جهرية صحيحة مراعية -----------

* تتعرف الجو العام للنص

* تبين معان المفردات :- الحاسوب / الانفجار المعرفي

* تستخلص الأفكار الرئيسية من النص

* تبين الكناية في الجمال المعطاة

* تقدر دور الحاسوب في الحياة اليومية

* تدير نقاشا ً مع زميلاتها حول إيجابيات الحاسوب وسلبياته

* تكتب موضوعا ً عن دور الحاسوب في اختصار الوقت والجهد

* تستمع إلى النص المقروء وتجيب عن الأسئلة





المطروحة

يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ النص قراءة صامتة وتكتب الفكرة الرئيسية فيه

* تقرأ النص قراءة جهرية مراعية الأداء المناسب للعذل واللوم

* تتعرف الجو العام للنص

* تستخرج الأفكار الرئيسية وتكتبها على السبورة

* تبين معاني المفردات والتراكيب مثل / الازرار ، العذل

* توضح الصور الفنية الواردة في الأبيات

* تستخدم المعجم في بيان الفرق في المعاني المعطاة

* تناقش زميلاتها عن موضوع ( الاغتراب )

* تصف في مئة وخمسين كلمة مشاعرها أثناء توديع الوطن

* تحفظ الأبيات





يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرا النص قراءة صامتة في عشر دقائق

* تقرأ النص قراءة جهرية وتبين طريقة ( بن ) عندما

تقع بين علمين

* تتعرف جو النص

* تستخلص الأفكار الرئيسية من النص

* تبين معاني المفردات والتراكيب الصعبة . الدعوة السنوسية / الجهاد

* توضح دور عمر المختار في صمود ليبيا أمام

الاحتلال

* تستعين بالمعجم في بيان الفرق في المعاني المعطاة

* توضح دور جمال التعبير في العبارات

* تعطي تفسيرا ً شفويا ً حول سبب أعادة شنق عمر المختار

* تقدر دور الجهاد في سبيل الله

* تكتب سيرة ذاتية حول أخذ المجاهدين من خلال الرجوع إلى شبكة المعلومات العالمية

* تستمع إلى النص المقروء وتجيب عن الأسئلة المطروحة



يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ القصة قراءة صامتة خلال خمس دقائق وتعرف أحداثها -----------------------

* تقرأ النص قراءة جهرية مراعية مواضع الوصل في ( ال)

* تتعرف جو النص

* تبين معنى القصة القصيرة / والتراكيب الصعبة

* تستخلص الفكرة من القصة

* تذكر عناصر القصة وتبينها في القصة

* تستخدم المعجم في بينان الفرق في المعنى بين الكلمات

* تستخرج التوابع من القصة

* تضبط ما تحته خط

* تبين اثر الصناعة السلبي والايجابي / على المجتمع

* تصمم الطالبة خمس شعارات بلغة عربية ------------------- تدعو فيها المحافظة على البيئة المدرسية نظيفة

* تستمع جيدا ً إلى النص المقروء



يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ المسرحية قراءة صامتة سريعة وتحدد موضوع المسرحية

* تقرا المسرحية قراءة جهرية وتمثل شخصياتها

* تتعرف جو النص

* تبين معنى المفردات / المسرحية ، الجحفل ، الفلحاء

* تذكر عناصر المسرحية وتبينها في المسرحية

* توضح الصور الفنية في العبارات

* تستخرج المشتقات من المسرحية

* تمثل الطالبة المشاهد في المسرحية مع زميلاتها

*تلخص المسرحية في حدود مئة وخمسين كلمة

* تستمع إلى النص المقروء

* استخدام الحاسوب في كتابة معلقة عنترة بن شداد وعرضها على الطالبات











يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ الأمثلة النثرية قراءة صحيحة

* تقرأ الأمثلة الشعرية قراءة صحيحة ومعبرة

* تتأمل الفرق بين القراء تين

* تتعرف المصطالحات التالية :- الوزن / الموسيقى / التوالي الصوتي

* تفرق بين الشعر والنثر

* تنثر الأبيات المعطاة مع المحافظة على الفكرة

* تتعرف على معنى (علم العروض )





يتوقع من الطالبة أن :-

* تتعرف جانبا ً من حياة الخليل بن احمد واضع علم العروض

* تتعرف المصطلحات والمفاهيم العروضية التالية

الكتاب العروضي / الإيقاع

* تميز الكتابة العروضية من الكتابة الإملائية

* تكتب بعض الكلمات والألفاظ كتابة عروضية





يتوقع من الطالبة أن :-

* تعرف الطلبة المفاهيم والمصطلحات التالية :-

المقطع ، الأسباب ، الأوتار ، مقطع

* تميز بين مقطع القصيدة الطويل

* تكتب المفردات كتابة مقطعية

* تتعرف على معنى الوتر المجموع ، املفروق ، السبب

الحقيقي ، التمثيل

* تضبط الكلمات ضبطا ً سليما ً











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
admin
المؤسس
المؤسس
admin

الابراج : الدلو
الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات : 5448
نقاط : 13605
السٌّمعَة : 160
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
العمر : 50
الموقع : الأردن
العمل/الترفيه : معلم
المزاج : رايق

خطة  مهارات عاشر Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطة مهارات عاشر   خطة  مهارات عاشر Empty2010-05-24, 10:34

خطة  مهارات عاشر 0046


خطة  مهارات عاشر A5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.bateel.net
 
S_NAWAFLEH
عضو برونزي
عضو برونزي
S_NAWAFLEH

الابراج : الحمل
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 94
نقاط : 95
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 43

خطة  مهارات عاشر Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطة مهارات عاشر   خطة  مهارات عاشر Empty2010-09-11, 00:16

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمانه1
عضو فضي
عضو فضي
جمانه1

الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 147
نقاط : 147
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/02/2010
العمر : 44

خطة  مهارات عاشر Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطة مهارات عاشر   خطة  مهارات عاشر Empty2010-09-11, 12:30

مشكووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باسم الشمري
عضو فضي
عضو فضي
باسم الشمري

الابراج : السرطان
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 106
نقاط : 110
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
العمر : 44

خطة  مهارات عاشر Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطة مهارات عاشر   خطة  مهارات عاشر Empty2010-09-13, 08:56

تسلم اناملكم على هذا المجهووووووووووووووووووووووووودة الجبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
S_NAWAFLEH
عضو برونزي
عضو برونزي
S_NAWAFLEH

الابراج : الحمل
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 94
نقاط : 95
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 43

خطة  مهارات عاشر Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطة مهارات عاشر   خطة  مهارات عاشر Empty2010-09-14, 00:50

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان ه
عضو برونزي
عضو برونزي
بيان ه

الابراج : السمك
الأبراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 83
نقاط : 87
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
العمر : 44

خطة  مهارات عاشر Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطة مهارات عاشر   خطة  مهارات عاشر Empty2010-09-15, 05:16

شكرا بس هاي خطة مو تحليل وكمان مافي رابط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
anas59
عضو نشيط
عضو نشيط
anas59

الابراج : القوس
الأبراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 22
نقاط : 22
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 43

خطة  مهارات عاشر Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطة مهارات عاشر   خطة  مهارات عاشر Empty2010-09-15, 08:45

مشكككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجازي
عضو جديد
عضو جديد
الجازي

الابراج : العذراء
الأبراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 3
نقاط : 4
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
العمر : 43

خطة  مهارات عاشر Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطة مهارات عاشر   خطة  مهارات عاشر Empty2010-09-15, 09:49

امل كتب:
الخطة الفصلية لمادة :- مهارات الاتصال للصف العاشر

')width="115">
الوحدة / الموضوع

انتــــــــــــــاجــــــــــــــــــــــــات التـــــــــــــعـــــــــــــــــلم

استراتيجية التدريس

مصادر التعلم / الوسائل

استراتيجية التقويم

أدوات التقويم

الزمن / عدد الحصص

ملاحـــــــظات

الأولــــــــــــــــى



آيات من سورة الفرقان




























يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ النص قراءة صامتة بسرعة وبزمن مناسب مع

الفهم الصحيح

* تقرأ الآيات قراءة صحيحة مراعية أحكام التلاوة

* تتعرف جو النص

* تستخلص ما تحتويه الآيات من أحكام وعبر

* تبين معاني المفردات والتراكيب الصعبة مثل : الزور ، --------------------

* تستخدم المعجم في معرفة معاني المفردات الصعبة

* تستخرج الأفعال الخمسة الواردة في الآيات الكريمة وتعريفها

* توضح الصور الفنية في الآيات الكريم

* تتعرف أنواع ( ما ) في اللغة

* تتحدث الزميلات عن تكامل الشخصية الإسلامية بين الجوانب الفكرية والعملية

* تكتب قصة من إنشائها محورها العدالة في الإسلام

* تستمع إلى النص المقروء جيدا ً وتجيب عن الأسئلة المطروحة

تهيئة بيئة مناسبة للدرس









كتابة عنوان الدرس

على السبورة











القراءة الصامتة











القراءة الجهرية







قراءة القدوة









طرح الأسئلة







الحوار والمناقشة













الحوار والمناقشة







طرح الأسئلة





ربط خبرات الطالبة السابقة بالخبرات المكتسبة













ربط فروع اللغة العربية بعضها ببعض















التقويم الختامي





















الحوار والمناقشة













طرح الأسئلة











التعلم من خلال نظام المجموعات













التعلم المباشر













المناقشة والحوار













طرح الأسئلة









المناقشة والحوار









التعلم من خلال نظام المجموعات











التعلم المباشر









ربط فروع اللغة









التغذية الراجعة

















التمهيد المناسب للدرس











عرض الأمثلة على السبورة













قراءة الأمثلة









تحليل الأمثلة ومناقشتها







أعطاء أمثلة خارجية







حل تمارين الكتاب




الكتاب المدرسي

























السبورة والطباشير











التلفاز التربوي













المــــــــــــكتبة

























الملاحظة أثناء الحصة







الأداء























التأمل والتفكير





















الاستماع الجيد للنصوص الاستماع

















سلم تقديري لفظي













قائمة شطب











الاستراتيجية القائمة على الملاحظة أثناء الحصة







































الاستراتيجية القائمة على الملاحظة أثناء الحصة ( القراءة ) الاستماع / المحادثة













الاستراتيجية القائمة على التقويم الذاتي







التقويم الجماعي











































القلم والورقة من خلال الاختبارات









مراجعة ألذات















التـــــــــــــأمل












الاستراتيجية القائمة على الملاحظة اثناء الحصة









مراقبة أداء الطلبة أثناء الحصة والقراءة







القراءة والتحليل المباشر حول المشكلات







التــــــــــــأمل







الإجابات أثناء الحصة











الواجبات اليومية















سلم تقديري لفظي































قائمة شطب









































المــــــــلاحظة













الواجبات البيتية











الامتحانات اليومية

والشهرية













التحليل المباشر حول المشكلات

























البطاقات



















الحاســــــوب









المــــــــــكتبة













الكتاب المدرسي





























أوراق عمل











وسائل الأعلام















السبورة والطباشير

















الـــــــمكتبة














قائمة الرصد الشطب













سلم تقديري لفظي















سجل وصف سير لتعلم من خلال وصف الطلبة لعملية التعلم







































البـــــــــطاقات









البرامج المتلفزة









الحاســـــــــــوب











الســـــــــــــبورة والطباشير

















وسائل الأعلام





















أوراق عمل













الخرائط











الإذاعة المدرسية















الحاســـــــــــوب



























قائمة رصد لتقويم بعض العبارات

















سلم تقديري لفظي























قائمة شطب





























قائمة شطب











سلم تقديري لفظي















السجل القصصي














آب







أيلول













خمس عشر حصة























أيلول





























تشرين الأول













تسع حصص

















تشرين الأول









































تشرين الثاني













عشر حصص



























تشرين الثاني



























كانون الأول



















اثنتا عشر حصة























كانون الأول





























أيلول











تشرين الأول















كانون الأول











الثانــــــــــــــيــــة



من رسالة عمان



































الثالـــــــــــثـــــــــة



الكرم / نص شعري



































الرابــــــــــــــعــــة



قارئ المستقبل



























الخامـــــــــســــــة



نص شعري / --------------------























الســـــــادســـــــة



عمر المختار



































السابـــــــــــعـــــة



الخطر في المدينة































الثامــــــــنــــــــــة



من مسرحية عنترة

































التاســــــــعــــــــة



العورض

مدخل التفريق بين الشعر والنثر













علم العروض

تعريف بالخليل بن أحمد

وعلم العروض

والكتابة العروضية









المقاطع والأسباب

والأوتاد








يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ النص قراءة صامتة سريعة

* تكتب ثلاثة أفكار رئيسية علقت في ذهنها أثناء القراءة

* تقرأ النص قراءة جهرية صحيحة معبرة

* تتعرف الجو العام للنص

تبين معني المفردات والتراكيب الصعبة ( الإرهاب ، المقامة الشرعية )

* تستخلص ما يحتويه النص من أفكار رئيسية

* تناقش دور رسالة عمان في الفهم الصحيح للإسلام

* تضبط ما تحته خط

* توضح الصور الفنية في العبارات

* توضح بإيجاز الآثار المدمرة المترتبة على نماذج التطرف

* تجري حوارا ً مع زميلاتها حول حقوق غير المسلمين في عهد الرسول علية السلام

* تلخص النص في حدود مئة كاملة

* تستمع إلى النص المقروء وتجيب عن الأسئلة المطروحة



يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ القصيدة قراءة صامتة في حدود ثلاث دقائق وتعرف الفكرة الرئيسية فيها

* تقرأ النص قراءة جهرية مراعية تكوين الصوت بما يتناسب وحال الإعرابي وأسرته

* تبين معاني المفردات والتراكيب الصعبة :- عاصب محلها

* تتعرف الجو العام للنص

* تستنتج الأفكار الرئيسية منه

* تفرق في المعنى بين لكلمات التي تحتها خط

* تستخدم المعجم في بيان الكلمات المعطاة

* تقدم وصفا ً دقيقا ً للحالة النفسية التي كان يعيشها الشاعر

* توضح الصور الفنية في الأبيات

* تبين نوع واو في العبارات

* تضع عنواناً مناسبا ً للقصيدة

* تتحدث عن مظاهر إكرام الضيف في الأردن

* تكتب القصيدة على شكل قصة

* تحفظ القصيدة



يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ النص قراءة صامتة خلال خمس دقائق

* تقرا النص قراءة جهرية صحيحة مراعية -----------

* تتعرف الجو العام للنص

* تبين معان المفردات :- الحاسوب / الانفجار المعرفي

* تستخلص الأفكار الرئيسية من النص

* تبين الكناية في الجمال المعطاة

* تقدر دور الحاسوب في الحياة اليومية

* تدير نقاشا ً مع زميلاتها حول إيجابيات الحاسوب وسلبياته

* تكتب موضوعا ً عن دور الحاسوب في اختصار الوقت والجهد

* تستمع إلى النص المقروء وتجيب عن الأسئلة





المطروحة

يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ النص قراءة صامتة وتكتب الفكرة الرئيسية فيه

* تقرأ النص قراءة جهرية مراعية الأداء المناسب للعذل واللوم

* تتعرف الجو العام للنص

* تستخرج الأفكار الرئيسية وتكتبها على السبورة

* تبين معاني المفردات والتراكيب مثل / الازرار ، العذل

* توضح الصور الفنية الواردة في الأبيات

* تستخدم المعجم في بيان الفرق في المعاني المعطاة

* تناقش زميلاتها عن موضوع ( الاغتراب )

* تصف في مئة وخمسين كلمة مشاعرها أثناء توديع الوطن

* تحفظ الأبيات





يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرا النص قراءة صامتة في عشر دقائق

* تقرأ النص قراءة جهرية وتبين طريقة ( بن ) عندما

تقع بين علمين

* تتعرف جو النص

* تستخلص الأفكار الرئيسية من النص

* تبين معاني المفردات والتراكيب الصعبة . الدعوة السنوسية / الجهاد

* توضح دور عمر المختار في صمود ليبيا أمام

الاحتلال

* تستعين بالمعجم في بيان الفرق في المعاني المعطاة

* توضح دور جمال التعبير في العبارات

* تعطي تفسيرا ً شفويا ً حول سبب أعادة شنق عمر المختار

* تقدر دور الجهاد في سبيل الله

* تكتب سيرة ذاتية حول أخذ المجاهدين من خلال الرجوع إلى شبكة المعلومات العالمية

* تستمع إلى النص المقروء وتجيب عن الأسئلة المطروحة



يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ القصة قراءة صامتة خلال خمس دقائق وتعرف أحداثها -----------------------

* تقرأ النص قراءة جهرية مراعية مواضع الوصل في ( ال)

* تتعرف جو النص

* تبين معنى القصة القصيرة / والتراكيب الصعبة

* تستخلص الفكرة من القصة

* تذكر عناصر القصة وتبينها في القصة

* تستخدم المعجم في بينان الفرق في المعنى بين الكلمات

* تستخرج التوابع من القصة

* تضبط ما تحته خط

* تبين اثر الصناعة السلبي والايجابي / على المجتمع

* تصمم الطالبة خمس شعارات بلغة عربية ------------------- تدعو فيها المحافظة على البيئة المدرسية نظيفة

* تستمع جيدا ً إلى النص المقروء



يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ المسرحية قراءة صامتة سريعة وتحدد موضوع المسرحية

* تقرا المسرحية قراءة جهرية وتمثل شخصياتها

* تتعرف جو النص

* تبين معنى المفردات / المسرحية ، الجحفل ، الفلحاء

* تذكر عناصر المسرحية وتبينها في المسرحية

* توضح الصور الفنية في العبارات

* تستخرج المشتقات من المسرحية

* تمثل الطالبة المشاهد في المسرحية مع زميلاتها

*تلخص المسرحية في حدود مئة وخمسين كلمة

* تستمع إلى النص المقروء

* استخدام الحاسوب في كتابة معلقة عنترة بن شداد وعرضها على الطالبات











يتوقع من الطالبة أن :-

* تقرأ الأمثلة النثرية قراءة صحيحة

* تقرأ الأمثلة الشعرية قراءة صحيحة ومعبرة

* تتأمل الفرق بين القراء تين

* تتعرف المصطالحات التالية :- الوزن / الموسيقى / التوالي الصوتي

* تفرق بين الشعر والنثر

* تنثر الأبيات المعطاة مع المحافظة على الفكرة

* تتعرف على معنى (علم العروض )





يتوقع من الطالبة أن :-

* تتعرف جانبا ً من حياة الخليل بن احمد واضع علم العروض

* تتعرف المصطلحات والمفاهيم العروضية التالية

الكتاب العروضي / الإيقاع

* تميز الكتابة العروضية من الكتابة الإملائية

* تكتب بعض الكلمات والألفاظ كتابة عروضية





يتوقع من الطالبة أن :-

* تعرف الطلبة المفاهيم والمصطلحات التالية :-

المقطع ، الأسباب ، الأوتار ، مقطع

* تميز بين مقطع القصيدة الطويل

* تكتب المفردات كتابة مقطعية

* تتعرف على معنى الوتر المجموع ، املفروق ، السبب

الحقيقي ، التمثيل

* تضبط الكلمات ضبطا ً سليما ً











Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محمد الشطي
عضو فضي
عضو فضي
محمد الشطي

الابراج : القوس
الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 127
نقاط : 140
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 22/08/2010
العمر : 38
العمل/الترفيه : أستاذ
المزاج : رايق

خطة  مهارات عاشر Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطة مهارات عاشر   خطة  مهارات عاشر Empty2010-09-23, 09:14

مشككككككككككووووووررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطة مهارات عاشر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط عاشر ( قواعد و مهارات ) + أول ثانوي مهارات 2010/2011
» خطط مهارات + قواعد عاشر
» تحليل محتوى ثامن ، كيمياء عاشر، علوم ارض عاشر، فيزياء عاشر، علوم ارض عاشر
» خطط مهارات اتصال مستوى رابع
» خطط مهارات الاتصال م1-م3-م4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بتيل :: منتديات بتيل التربوية والتعليمية :: بتيل الخطط :: اللغة العربية-
انتقل الى: