منتديات بتيل
أهلاً وسهلاً بك في منتديات بتيل
إن كانت هذه الزيارة الأولى لك تفضل بالتسجيل
وإن كنت عضواً فتفضل بالدخول
ولا تحرمنا تواجدك
منتديات بتيل
أهلاً وسهلاً بك في منتديات بتيل
إن كانت هذه الزيارة الأولى لك تفضل بالتسجيل
وإن كنت عضواً فتفضل بالدخول
ولا تحرمنا تواجدك
منتديات بتيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات بتيل

منتدى تعليمي لكل ما يهم الطالب والمعلم ، خطط دراسية ، تحاليل محتوى ، تحضير يومي ، عروض بوربوينت وفلاش ، استراتيجيات تدريس ، كتب تعليمية ثقافية علمية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 إستراتيجية تقييم الأقران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 
admin
المؤسس
المؤسس
admin

الابراج : الدلو
الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات : 5448
نقاط : 13605
السٌّمعَة : 160
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
العمر : 50
الموقع : الأردن
العمل/الترفيه : معلم
المزاج : رايق

إستراتيجية تقييم الأقران Empty
مُساهمةموضوع: إستراتيجية تقييم الأقران   إستراتيجية تقييم الأقران Empty2015-09-01, 02:12

إستراتيجية تقييم الأقران


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تساعد هذه الإستراتيجية على تدريب الطلاب على مهارة اتخاذ القرار والنقد والتقييم والاطلاع على طريقة التقييم المستخدمة لتصحيح أوراق الإجابة .. ليكونوا أكثر حرصا أو اهتماماً أثناء تقديم أعمالهم في المستقبل..

طريقة التنفيذ تكون من خلال:مرحلتين :

المرحلة الأولى :

1- توزيع ورقة العمل المراد حلها أو الاختبار القصير أو رسمه لجهاز لو رسم بياني أو جداول مقارنة ومقابلة ….

2- يحل كل طالب ورقته

مع ملاحظة عدم كتابة اسمه على الورقة ويكتفي بكتابة رقم يحدده له المعلم

بحيث تكتبه الطالبة على الورقة ولا يعرفه سوى المعلم

3- بعد الحل اجمع الأوراق وأعيد توزيعها بشكل عشوائي على الطالبات

( طبعا يجب التأكد أن كل طالبة استلمت ورقة لزميلة اخرى غير ورقتها)

4- تبدأ الطالبات بتصحيح الأوراق من وجهة نظرها هي

( بدون الرجوع لي في معرفة الإجابة الصحيحة من الخاطئة)

ملاحظة مهمة في التصحيح : يكون التصحيح بقلم غير الأحمر .. يخصص جزء من الدرجة لنظافة الورقة وترتيبها ..

استخدام الرموز السابقة :

النجمة لنقطة التميز في الورقة .. كأن يعجبها ترتيب الورقة أو تسلسل الأفكار أو دقة المعلومات والقياسات …. فترسم لزميلتها نجمة

استخدام شكل السحابة لكتابة ما كانت تتمنى أن تراه في الورقة ولم تجده ..

كأن تكتب لها : مجهود جيد ولكن كنت اتمنى أن تكون الورقة منسقة ومرتبه أكثر ..

أو تكتب : كنت اتمنى لو انك كتبت طريقة الحل كاملة ولم تكتفي بالناتج النهائي …. وهكذا ..

5- أخيراً, تكتب الطالبة الدرجة لزميلتها من حيث تقديرها

من 10

المرحلة الثانية :

1- تكون بعرض ورقة أجابه نموذجية تعدها المعلمة أو تكون لأحدى زميلاتهن

( الأفضل أن تكون من أخراج طالبة )

من خلالها تعرف الطالبات الإجابات الصحيحة والشكل والتنسيق الكامل المطلوب للورقة

2- الآن تعود الطالبات لتصحيح الأوراق باللون الأحمر لوضع الدرجة النهائية

3- تعاد الأوراق وتوزع حسب الأرقام وتأخذ كل طالبة ورقتها لترى الملاحظات والتصويب والدرجة

***********************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.bateel.net
 
إستراتيجية تقييم الأقران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إستراتيجية تقييم الأقران
» إستراتيجية حوض السمك
» إستراتيجية فرز المفاهيم
» إستراتيجية الظهر بالظهر
» إستراتيجية الرؤوس المرقمة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بتيل :: منتديات بتيل التربوية والتعليمية :: وثائق مدرسية-
انتقل الى: